الكشف عن شبكة لتهريب المخدّرات من الصين إلى تونس

اخر تحديث : 11/04/2017

الوحدات المختصة في مجال مكافحة الإرهاب
تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني من حجز طرد يزن 114.8 غرام توفرت معلومات حول احتوائه على مادة مخدّرة ووروده إلى شخص مقيم ببلادنا قادما من الصين على متن إحدى شركات النقل.
كما قامت الوحدة بإيقاف متسلّم الطرد، الذي بالتحري معه اعترف بنشاطه صلب مجموعة تضم شقيقه وشخصا آخر في مجال تهريب مادة مخدّرة خام إلى بلادنا ومن ثم إجراء تحويرات عليها وخلطها بمواد أخرى وإنتاج مادة مخدّرة يطلق عليها إسم « سالفيا » كان قد توصل إليها شقيقه المشار إليه عبر إحدى المواقع الإلكترونية، وأنّ شقيقه يتحوز على كميات هامة بمقر إقامته بالضاحية الشمالية.
وبإيقاف شقيقه المذكور صادق على التصريحات المشار إليها، مضيفا أنّه يتولى ترويج المادة المخدّرة المذكورة مقابل 2000 دينار لكل 20 غرام لعدّة أشخاص وأنّه يعمد إلى استهلاكها إضافة إلى مواد مخدّرة أخرى من بينها الزطلة والماريخوانا.
كما تمّ إيقاف الطرف الثالث المورط في القضية ذاتها، وبالتحري معه إعترف بنشاطه صلب المجموعة المشار إليها في مجال صنع وترويج مخدّر « سالفيا »، معترفا في ذات السياق بتحوله خلال شهر ديسمبر 2016 إلى بلد مغاربي للتنسيق مع شخص لتهريب كميات من مخدّر « القنب الهندي » إلى بلادنا.

وتمّ بالتنسيق مع إدارة الشرطة الفنية والعلمية، إجراء اختبارات على المادة المحجوزة أفضت إلى أنّها مادة مصنعة تعد نظيرا لمخدّر القنب الهندي، وأنّ لها تأثيرات أقوى وأخطر منه ويمكن أن تتسبب في تسمم يؤدي إلى الموت.
من جهتها، أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس 1 بإحالة المعنيين على أنظارها بطاقات إيداع بالسجن في شأنهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.