بالعاصمة: الكشف عن شبكة مختصة في تبييض الأموال

اخر تحديث : 30/11/2018

	تونس/ الكشف عن شبكة مختصة في تبييض الأموال المتأتية من التهريب والاتجار في العملة الأجنبية وتجميعها وتهريبها

تمكنت الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية للأمن الوطني يوم 28 نوفمبر 2018، من تفكيك شبكة مختصة في تبييض الأموال المتأتية من التهريب والاتجار في العملة الأجنبية وتجميعها وتهريبها وألقت القبض على 03 من عناصرها أعمارهم تتراوح بين 35 و42 سنة.
وحجزت الإدارة لدى الموقوفين 8140 دينارا تونسيا و2250 دينارا ليبيا و960 أورو و300 دولار أمريكي وسيارة و04 هواتف جوالة ذكية ومجموعة من الوثائق المتعلقة بمعاملات مالية وبنكية مشبوهة حيث قُدرت القيمة المالية للمحجوز بـ 60 ألف دينار.
وقد ثبت بتسخير مختلف المؤسسات البنكية والمالية والعقارية وجود تحويلات مالية مشبوهة بمبالغ هامة تم إيداعها نقدا عن طريق أشخاص أصيلي مناطق مختلفة من الجمهورية.
كما تبين أن قيمة المبالغ المالية التي تم تنزيلها نقدا بالحسابات البنكية التابعة لعناصر الشبكة بلغت أكثر من 11 مليون دينار تم سحبها تباعا بعد عمليات الإيداع مصدرها الاتجار في البضائع المهربة والاتجار في العملة الأجنبية مع أطراف من بلد مجاور.
وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها، بأنه تم باستشارة النيابة العمومية الاحتفاظ باثنين من عناصر الشبكة وإحالتهما على القطب القضائي الاقتصادي والمالي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.