الكشف عن شبكة مختصة في تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة

اخر تحديث : 07/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الهجرة غير الشرعيّة

تمكنت وحدات الحرس البحري بالمنستير من الكشف عن شبكة مختصة في تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه احدى الدول الأوروبية،حيث القت القبض على منظم عمليات اجتياز خطيرة له سوابق في هذا المجال أصيل صيادة ولاية المنستير وصادرة في شانه عديد مناشير التفتيش.
كما تمّ القبض على وسيط ومشارك رئيسي في العملية وحجز مركب الصيد المزمع استغلاله في الغرض وسيارة يتم استعمالها عادة في نقل المجتازين بين ولاية المنستير وبقية الولايات داخل الجمهورية وحجز مبلغ مالي لدى أفراد الشبكة قدره حوالي 15 ألف دينار تم تسلمها من أشخاص راغبين في المشاركة في عمليات اجتياز أصيلي ولاية قفصة.
كما تمّ التعرف على المنزل المعد لإيواء الشبان الراغبين في الاجتياز بمدينة قصيبة المديوني ومداهمته وتفتيشه وحجز مبلغ مالي لدى صاحبه قدره 8380 دينارا اعترف بأنه تسلّمه كمعلوم كراء منزله للغرض المذكور.وفق بلاغ لوزارة الداخلية
وتمّ القبض على شخص يتولى تزويد المجتازين طيلة فترة انتظارهم بالمنزل بالمؤونة والمواد الغذائية، وفي نفس الإطار تمّ التعرف على ثلاثة أشخاص على مستوى محطة الأرتال بالمنستير كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز فتم إيقافهم.
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمنستير بالإحتفاظ بكافة أفراد الشبكة وعددهم 07 ومواصلة البحث في الموضوع.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.