المؤتمريندد باعتداء الامن على المتظاهرين ويحذر من توظيف حالة الطوارئ لقمع الاحتجاجات

اخر تحديث : 04/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب المؤتمر من اجل الجمهورية

عبر حزب المؤتمر من اجل الجمهورية،في بيان له امس الخميس،عن ادانته الشديد الاستعمال غير المبرّر للعنف من قبل قوات الأمن ضذ المتظاهرين إثر خروجهم في شوارع العاصمة للتعبير سلميّا عن رفضهم لمشروع قانون المصالحة الذي تقدّمت به رئاسة الجمهوريّة.اضافة الى قمع مسيرة الفلاحين التي نظمت الاربعاءالفارط.

واكد الحزب مساندته كاملة لمطالب الفلاحين المشروعة. كما يؤيد بقوة التحركات المناهضة لقانون « المصالحة » الذي يقنّن الإفلات من المحاسبة ويكرّس تبييض الفساد المالي والإداري.وفق نص البيان

ونبه الجزب في ذات السياق « إلى أنّ توظيف حالة الطوارئ لقمع الاحتجاجات الاجتماعيّة السلميّة بات حقيقة سياسيّة تهدّد حقّا أساسيّا ضمنه الدستور وناضلت من أجله أجيال ».ملفتا النظر »إلى أنّ الاستئناس بأساليب نظام الاستبداد الآفل باستعمال القوّة المفرطة وقمع النشطاء لن يغطّي على عجز الحكومة في مواجهة الاستحقاقات الاجتماعيّة المؤجلة ولن يحجب عن الأنظار أداءها الهزيل ».

ـ يدعو كلّ « القوى الوطنيّة إلى رفض قانون المصالحة المغشوشة المخالف لصريح الدستور وتكتيل الجهود لمناهضته على قاعدة قانون العدالة الانتقاليّة في إطار هيئة الحقيقة والكرامة الدستوريّة لتحقيق المصالحة الحقيقيّة ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.