المؤسسات الماليّة العربيّة تعقد اجتماعاتها السنوية المشتركة في تونس

اخر تحديث : 02/04/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

حكيم بن حمودة

تستضيف تونس يوم الثلاثاء 8 أفريل 2014 الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات المالية العربية بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد ومحافظي البنوك المركزية العرب .
وسيحضر هذه الاجتماعات 300 مشارك لتقييم نشاط هذه المؤسسات ونتائج عملها خلال سنة 2013 ودراسة وإقرار برامج عملياتها التمويلية والاستثمارية لسنة 2014 .
وقال وزير الاقتصاد والمالية التونسي حكيم بن حمودة في لقاء صحفي، إن هذه الاجتماعات تعد فرصة لوزراء المالية العرب لمزيد تنسيق السياسات المالية للتفاعل مع المستجدات الاقتصادية على الصعيدين الدولي والإقليمي وتنسيق المواقف في المحافل الدولية .
وأشار إلى أنه من بين المؤسسات المالية العربية التي ستشارك في هذا المؤتمر الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق النقد العربي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي .
وسيعقد على هامش هذه الاجتماعات لقاءات ثنائية بين الوزراء ومحافظي البنوك المركزية العربية إضافة إلى المديرين العامين ورؤساء مؤسسات التمويل العربية وممثلين عن البنك وصندوق النقد الدوليين .
و ستعرض تونس خلال هذه الاجتماعات مجموعة من المشاريع الاستثمارية الجاهزة التي تتطلب تمويلات لإنجازها منها ما يتعلق بمحطات توليد الطاقة الكهربائية والمياه الصالحة للشرب والزراعة والصحة .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.