المجر تُضاعف خط التمويل لفائدة تونس بـ4 مرات لدفع الاستثمار

اخر تحديث : 24/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

المجر تُضاعف خط التمويل لفائدة تونس بـ4 مرات لدفع الاستثمار

أعلن الوزير المجري للشؤون الخارجية والتجارة الخارجية « بيتر سيارتو » خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الشؤون الخارجية التونسي « خميس الجهيناوي » عشية اليوم الاثنين، الترفيع في خط التمويل الذي رصدته الحكومة المجرية ببنك التصدير المجري (exim bank) من 60.3 إلى 255 مليون أورو، تخصص لتسهيل عمليات التصدير بين البلدين وتمويل إحداث شركات تونسية مجرية.
كما اتفق الطرفان بمناسبة الزيارة على متابعة تنفيذ البرامج والمشاريع المتفق عليها خلال هذه اللجنة وبمناسبة زيارة وزير الخارجية إلى بودابست في نوفمبر 2016.

وأكد الجانبان أهمية تكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، إلى جانب العمل على مزيد تطوير المبادلات التجارية التي ارتفعت سجلت خلال السنوات الثلاث الماضية تطورا بنسبة 19 بالمائة .
كما تطرق الطرفان إلى عدد من المسائل الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا إضافة إلى ملفي الإرهاب والهجرة وآفاق تطوير علاقات تونس مع الاتحاد الأوروبي وخاصة بلدان أوروبا الوسطى.

ومكّنت زيارة « بيتر سيارتو » من إثراء الإطار القانوني للتعاون بين البلدين، إذ تم في نهاية جلسة العمل توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارتي الخارجية لتدعيم المشاورات الدبلوماسية والسياسية، والداخلية لتطوير التعاون الأمني.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.