المرزوقي: دعوة « السبسي » لتكوين حكومة وحدة وطنية تجاوز لصلاحياته الدستورية

اخر تحديث : 06/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المرزوقي و حراك تونس الارادة

اعتبر حزب حراك تونس الإرادة في بيان أصدره يوم الأحد، دعوة رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » تشكيل حكومة وحدة وطنيّة الجمهورية إمعان في تجاوز صلاحياته الدستورية وفرض نظام رئاسي خارج ضوابط الدستور.

وأوضح بيان حراك تونس الإرادة الذي حمل توقيع « المنصف المرزوقي » أنّ ما أعلن عنه رئيس الجمهورية بخصوص تشكيل حكومة وحدة وطنيّة حدّد فيها مسبقا مكوناتها الحزبيّة والمنظّماتيّة يعد إمعانا في المناورة واستمرارا في نهج التخبّط والمكابرة ورفض الاعتراف بأزمة الحكم الهيكليّة وفشل الرباعي الحاكم نظرا لغياب رؤية وبرنامج وإرادة فعليّة في الإصلاح.
وأشار الحزب إلى أن التلاعب بالمصطلحات النبيلة التي لا يختلف عليها إثنان مثل الحوار والمصالحة والوحدة الوطنية للتغطية على سياسات وممارسات لا علاقة بخيارات تم الاجماع عليها، من شأنه إفراغ هذه المعاني من كل قيمة وتأثير فتزداد الفوضى في العقول وفي القلوب وهو أمر ليس في مصلحة مواصلة بناء المنظومة الديمقراطية.
وبين حراك تونس الإرادة أن خطورة الأزمة السياسية ناجمة عن مواجهة فشل صارخ لرئيس الجمهورية الذي يحاول من خلال مبادرته الأخيرة توزيع هذا الفشل وخاصة التملص من مسؤوليته فيه.
وكشف البيان أن الأوضاع التي آلت إليها البلاد من مؤشرات اقتصادية واجتماعية خطيرة من انخفاض الدينار وتواصل اقتصاد الصفر بالمائة والعجز التجاري المتفاقم ومخاطر الانفجار الاجتماعي جراء ارتفاع نسب البطالة والتدهور المستمر للمقدرة الشرائية للتونسيين علامات فشل الحكومة بائتلافها الرباعي ونتائج مباشرة لسياسات كان قد نبه الحزب لتبعاتها الخطيرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.