« المرزوقي » يلتقي « راشد الغنوشي » و « نجيب الشابي »

اخر تحديث : 02/05/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

"راشد الغنوشي" و "نجيب الشابي"

أجرى رئيس الجمهورية « محمد المنصف المرزوقي » اليوم الجمعة، عديد اللقاءات على غرار رئيس الهيئة السياسية العليا للحزب الجمهوري « أحمد نجيب الشابي » ورئيس حركة النهضة « راشد الغنوشي ».
حيث تركزت المحادثة التي جمعت « المرزوقي » بالشابي » حول الوضع السياسي الراهن في البلاد وضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها باعتبار اكتمال إطارها التشريعي والمتمثل في المصادقة على الدستور وعلى القانون الانتخابي وتركيز الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
كما تناولت المحادثة أهمية استكمال خارطة الطريق وتنظيم انتخابات شفافة ونزيهة قبل موفي سنة 2014.
كما تمحور اللقاء الذي جمع « المرزوقي » بـ « الغنوشي » حول أهمية المصادقة على القانون الانتخابي في استكمال المسار الانتقالي، والتسريع في إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء انتخابات ديمقراطية وشفافة.

كما التقى « المرزوقي » رئيس كتلة حزب التكتل بالمجلس التأسيسي « مولدى الرياحى » حول أهمية مصادقة نواب المجلس التأسيسي على القانون الانتخابي ودور هذه الخطوة الأساسية في تأمين استكمال المسار الانتقالي.
وتمّ النظر خلال هذا اللقاء في عديد القضايا المرتبطة بإنهاء المرحلة الانتقالية وذلك عبر تدعيم الحوار الوطني خاصة في مسألة تنظيم الانتخابات والحسم في مسألة تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.