- - http://www.tunisien.tn -

« المرزوقي » : 4 شروط ضرورية لنجاح المرحلة الانتقالية

المرزوقي في التأسيسي [1]

أكد رئيس الجمهورية « محمد المنصف المرزوقي » في كلمة ألقاها خلال جلسة ممتازة انعقدت بالمجلس الوطني التأسيسي بمناسبة الاحتفال بعيد الجمهورية، أنّ نجاح ما تبقى من المرحلة الانتقالية يستوجب تحقق 3 شروط ضرورية.
وبيّن « المرزوقي » بأنّ الشرط الأول هو تدعيم الوحدة الوطنية وجعلها الحصن الحصين للوقوف جنبا إلى جنب في كل حادثة أليمة، مشيرا إلى أنّ العصابات الإرهابية تسعى إلى بثّ الفرقة في الطبقة السياسية والبلبلة في المجتمع وخاصة ضرب الروح المعنوية.
كما شدّد « المرزوقي » على ضرورة الالتحام بالمؤسسة العسكرية والأمنية ودعمهما معنويا وماديا، مشيرا إلى أنّ الحرب ضدّ الإرهاب صراع ضدّ العنف وأهم محدّداته الفقر والجهل والتعصّب.

أما الشرط الثاني للنجاح، فيتمثل وفقا لما أعلن عنه رئيس الجمهورية » في حشد كل قوانا لإنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية، مبينا بأنّ المصلحة الجماعية فوق كل اعتبار لذا يحتّم علينا أن تقع الانتخابات التشريعية في إشارة إلى ضرورة تدعيم الاستثمار الداخلي والخارجي باعتباره محرك النمو.

وأضاف « المرزوقي » بأنّ الشرط الثالث للنجاح هو الجوّ السليم للانتخابات، مباركا مجهودات المجتمع المدني في بلورة عقد الشرف بين المتنافسين في الانتخابات المقبلة وخاصة إمضاء أغلب القوى السياسية عليه .

وأشار « المرزوقي » إلى أنّ الشرط الرابع والأخير يتمثل في المشاركة الشعبية الواسعة ، داعيا المواطنين إلى اختيار من يمثلهم ومن سيحكمهم الخمس السنوات المقبلة.