- - http://www.tunisien.tn -

المصادقة على مشروعي قانونيين لبناء وتجهيز 6 مستشفيات جهوية

مجلس-النواب11 [1]

تم مساء الإربعاء خلال جلسة عامة المصادقة على مشروعي قانونين متعلقين بالموافقة على اتفاقيتي قرض لبناء وتجهيز 6 مستشفيات جهوية من الصنف « ب » في كل من جلمة وحفوز وغار الدماء ومكثر والجم وسبيبة.

ويهدف المشروع الاول الى تلبية الطلب على الخدمات الصحية اللازمة لسكان ولايات سيدي بوزيد والقيروان وجندوبة وسليانة، عبر توفير الخدمات الصحية والرعاية الطبية التشخيصية والعلاجية، وهو من شأنه أن يساهم في دعم وتحسين الخدمات الصحية لمتساكني هذه الجهات، وذلك من خلال بناء وتجهيز أربعة مستشفيات جهوية من الصنف « ب » بكل من جلمة وحفوز وغار الدماء ومكثر على مساحات تتراوح بين 3.7 و 5.5 هكتار، ويتسع كل مستشفى منها ل 105 سرير، إضافة الى توفير الأثاث والتجهيزات الطبية والخدمات الاستشارية.
اما مشروع القانون الثاني،فيرمي الى تخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى وسرعة الاستجابة للمرضى والحالات المستعجلة من خلال توفير خدمات طبية عبر إحداث مستشفيين من صنف « ب » في منطقتي المشروع.
ويتضمن المشروع إنشاء الأقسام والعيادات الطبية والإدارية وتجهيزها بالمعدات اللازمة، بالإضافة الى الخدمات الهندسية والفنية والأعمال المدنية اللازمة.