المفوضة الأوروبية: تؤكّد إلتزام الاتحاد الأوروبي بالشراكة المتميزة مع تونس

اخر تحديث : 15/02/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس الاتحاد الاوروبي

اكدت مفوضة الإتحاد الأوروبي لشؤون العدالة والمستهلكين وتكافؤ الفرص « فيرا جوروفا »، في تصريح نشرته امس الإربعاء بعثة مفوضية الإتحاد الأوروبي في تونس على موقعها الرسمي، أن « تونس هي شريك قريب جدا من الاتحاد الأوروبي »، وأن إدراجها ضمن القائمة المعرضة لمخاطر تبييض رؤوس الأموال وتمويل الإرهاب، لا يشكك البتة في إلتزام الاتحاد الأوروبي في أعلى مستوى بالشراكة المتميزة التي يقيمها مع تونس ».
و قالت « جوروفا »، ان مجموعة العمل المالي (GAFI) سجلت نقائص إستراتيجية من قبل تونس في هذين المجالين (تبييض الأموال وتمويل الارهاب)، وأن الهدف المشترك يتمثل في أن تتمكن تونس بسرعة من الإيفاء بتعهداتها عبر مخطط عمل مصادق عليه مع مجموعة العمل المالي، بما يتيح لها الخروج بأسرع وقت ممكن من قائمة مجموعة (GAFI) ومن قائمة الاتحاد الأوروبي ».
وأضافت « جوروفا »، بان تونس حققت خلال الأسابيع الماضية تطورا ملحوظا متعهدة بتقوية الدعم لجهود « شريكنا التونسي » وفق قولها.
جدير بالذكر ان البرلمان الأوروبي، صوت يوم 7 فيفري الجاري على تصنيف تونس من قبل مجموعة العمل المالي (GAFI) ضمن القائمة السوداء للبلدان التي يمكن أن تكون أكثر عرضة لتبييض الأموال وتمويل الإرهاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.