المكلف العام بنزاعات الدّولة يرد على تصريحات سهام بن سدرين

اخر تحديث : 29/03/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

سهام بن سدرين

أكد المكلّف العام بنزاعات الدولة في بيان أن الإتهامات التي وجّهتها رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين إلى وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية بخصوص رفضه التعاطي مع ملفات الإنتهاكات التي عرضتها الهيئة على المكلف بنزاعات الدولة، غير صحيحة.
وذكر في البيان أنّ وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية لا يتدخل في جزئيات الملفات وأنّ المكلف العام هو المتعهد بها بما في ذلك ملفات هيئة الحقيقة والكرامة، مشيرا إلى أنّ الوزير « لم يكن من ضمن توجيهاته العمل على عرقلة هذه الملفات، بل كانت تدفع إلى مزيد التعاون البناء لما فيه مصلحة تونس و المحافظة على المال العام في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها وعدم إثقال كاهل المالية العمومية أوعقاب الشعب التونسي على أخطاء فردية قد يكون ارتكبها أحد من عمل بالدّولة »، وهذا ما أثار حفيظة رئيسة الهيئة التي كانت ترغب في التعويض لكلّ طالب صلح، حسب ما جاء في البيان.

وأوضح المكلف العام بنزاعات الدّولة أنّ حقوق جميع الضحايا الاحتماليين لانتهاكات طالتهم تسبب فيها موظفو الدولة لن تنتهي بانتهاء عمل هيئة الحقيقة والكرامة إذ أن القضاء سيتكفل بها حسب الدستور التونسي والقوانين الجاري بها العمل، وفق نصّ البيان.

وأكّد في المقابل أن تعامله مع هيئة الحقيقة والكرامة  »سيتواصل مع نهاية عملها القانوني احتراما لنصوص القانون وإرادة المشرّع بكل حرفية ».

يشار الى ان رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين أكّدت خلال ندوة صحفية مساء الاربعاء ، عرض 21 ألف ملف انتهاك على المكلف العام بنزاعات الدولة بطلب من الضحايا الراغبين في الصلح، تهمّ أغلبها وزارة الداخلية وانتهاكات حقوق الإنسان.
وقالت بهذا الشأن إنّ وزير أملاك الدولة رفض التعاطي مع هذه الملفات، وأكّدت رفض الوزير لكل ما يتعلّق بجبر الضرر، وفق قولها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.