المنستير: الحكم بإعدام شاب شنقاً لإدانته بالقتل العمد

اخر تحديث : 03/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

القضاء

أَصدرت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالمنستير صباح اليوم الأربعاء 03 ماي 2017، حكما يقضي بإعدام شاب شنقا لإدانته بالقتل العمد المتوارد مع حمل سلاح أبيض ومتبوع بسرقة مجردة.
ويأتي حكم محكمة الاستئناف استنادا للفصلين 55 و 204 من المجلة الجزائية.
وينص الفصل 55 من المجلة الجزائية على أن « الجرائم الواقعة لمقصد واحد ولها ارتباط ببعضها بعضا بحيث يصير مجموعها غير قابل للتجزئة تعتبر جريمة واحدة توجب العقاب المنصوص عليه لأشد جريمة منها ».

كما ينص الفصل 204 من المجلة على أنه « يعاقب بالإعدام قاتل النفس عمدا إذا كان وقوع قتل النفس إثر ارتكابه جريمة أخرى أو كان مصاحبا لها أو كانت إثره وكانت تلك الجريمة موجبة للعقاب بالسجن أو كان القصد من قتل النفس الاستعداد لارتكاب تلك الجريمة أو تسهيل ارتكابها أو مساعدة فاعليها أو مشاركيهم على الـفرار أو ضمان عدم عقابهم » .

وتعود أطوار الحادثة إلى يوم 19 أكتوبر 2015، حيث تعرض الهالك البالغ من العمر 34 سنة بينما كان بين الطريق الرابطة بين ملولش و الشابة من ولاية المهدية الى عدة طعنات أردته قتيلا
والجاني هو من مواليد 1992، حيث اعترف بجريمة القتل باستعمال سكين ثم سرقة الهاتف الجوال و حافظة أوراق الهالك، مشيرا إلى أنه تربطه علاقة صداقة مع الهالك.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.