المنستير: الكشف عن خلية إرهابية تضُمّ 8 عناصر بطبلبة

اخر تحديث : 10/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحرس الوطني

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة التابعة لولاية المنستير يوم السبت 07 جانفي 2017، من تفكيك خليّة إرهابيّة بمدينة المكنين تتكوّن من 08 عناصر تتراوح أعمارهم بين 32 و47 سنة.
وقد تبيّن من خلال التحرّيات معهم، وفقا لبلاغ أصدرته وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، أن الموقوفين يتبنون الفكر التكفيري ويعقدون إجتماعات سرّية بمدينة المكنين وينشطون ضمن ما يسمّى بتنظيم « أنصار الشريعة » الإرهابي المحظور ويتولون جمع الأموال دون ترخيص.

كما تمّ بتفتيش منزل أحد الموقوفين حجز كتب دينيّة ذات منحى تكفيري و30 صكّ بنكي و02 كمبيالات بها مبالغ ماليّة تفوق 100 ألف دينار إضافة إلى وثيقة بنكيّة تثبت قيامه بتنزيل مبلغ مالي بأحد البنوك بالجهة قدره 160 ألف دينار إعترف أنها كانت متأتية من إقراضه مبالغ ماليّة متفاوتة لأشخاص مقابل حصوله على فوائض بصورة غير قانونيّة من المبالغ التي يتولى إقراضها (تتراوح بين 20 و50 بالمائة) .
وقد أذنت النيابة العموميّة بمراجعتها بالإحتفاظ بكامل أفراد الخليّة ومباشرة قضيّتين عدليّتين في الأولى موضوعها « والشبهة في تبييض وغسيل أموال  » والثانية موضوعها « الإنضمام عمدا إلى تنظيم إرهابي له علاقة بالجرائم الإرهابيّة » وإحالتهم يوم 10 جانفي 2017 على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.