- - http://www.tunisien.tn -

المنظمة الشغيلة تتمسك بإجراء تغييرات على اجهزة الدولة

نور الدين الطبوبي [1]

جدد أمين عام الإتحاد العام التونسي للشغل « نور الدين الطبوبي  » في تصريح إعلامي خلال إشرافه اليوم الأربعاء 14 مارس 2018 بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس على موقفه الداعي الى ضخ دماء جديدة في أجهزة الدولة في هاته المرحلة الحالية من قبل هامات سياسية محنكة لتجاوز المعوقات المحيطة بالبلاد لعل أبرزها الجانب الاقتصادي »، وفق تقديره.
وأعرب نور الدين الطبوبي عن تفاجئه من تصريح مستشارة رئاسة الجمهورية بخصوص التحوير الوزاري المرتقب الذي قالت « أنه من المستحسن إجراؤه بعد الانتخابات البلدية القادمة » مشددا على أن هذا التصريح يعد مؤشرا خطيرا .
من جانب اخر وبخصوص القرارات المنبثقة عن اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج ذكر الطبوبي أنه بداية من الأسبوع القادم سوف تحدد الأولويات لما تبقى من المرحلة القادمة وتحديد مواصفات الفريق الحكومي لتسيير ما تبقى من المرحلة، مؤكدا على أن الإتحاد مازال متمسكا بمضامين وثيقة قرطاج.
و كان الطبوبي ، انتقد في السابق ، أداء حكومة يوسف الشاهد، مشددا على أن « الاتحاد لن يكون بعد اليوم شاهد زور على تونس، ولا يمكن حصر وظيفته في مربع المطلبية البحتة والقبول بالقرارات السياسية المسقطة، وبأنه آن الأوان للتقييم الجدي لأداء الحكومة ».