المنظمة الفلاحية تدعو الى التدخل العاجل لانقاذ قطاع تربية الابقار الحلوب

اخر تحديث : 15/03/2018

18

وجه الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بلاغ له اليوم الخميس ، نداء الى السلط المعنية ، من اجل التدخل العاجل لانقاذ قطاع تربية الابقار الحلوب، حيث يعاني هذا القطاع من تدهور بسب تفاقم خسائر المربين وتراكم ديونهم بسبب قلة الأمطار والارتفاع المتواصل لاسعار الاعلاف الخشنة والمركبة واليد العاملة وغيرها من عناصر الانتاج.
و دعا الاتحاد الى مراجعة سعر الحليب على مستوى الانتاج على الا يقل عن 1000 مليم للتر الواحد والعمل على توفير الاعلاف ودعمها بما يغطي حاجات كافة المربين في مختلف جهات البلاد.
كما اوصت المنظمة الفلاحية باقرار حوافز حقيقية وتشجيعات ملموسة تساعد المربين على الحفاظ على الاراخي وعلى تركيز نظام التبريد في الضيعة مع ضرورة اعادة النظر في منظومة الالبان وتوجهاتها المستقبلية في اطار مقاربة تشارك فيها كافة الاطراف المتدخلة وتضمن مصالح كل حلقات المنظومة.
وحمل اتحاد الفلاحين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مسؤولية ما الت اليه اوضاع هذا القطاع من ترد وتدهور مما اضطر المربين الى التفريط في القطيع معبرا عن استيائه من تمادي الوزارة في انتهاج سياسة اللامبالاة والاستخفاف بمطالب الفلاحين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.