الموقع الرسمي لديوان الافتاء: فتاوى وارشاد ومنبر لاعتناق الاسلام

اخر تحديث : 11/03/2015
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

ديوان الافتاء بالجمهورية التونسية

أنشأ ديوان الافتاء بالجمهورية التونسية موقعا الكترونيا رسميا يُساهم في ارشاد المسلمين لطريق الهدي عبر إجابة مُفتي الجمهورية عن أسئلتهم واصداره فتاوى لتوحيد شمل الأمة الاسلامية ووضع حد للتأويلات المغلوطة لكتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلّم.

يُقدّم الموقع الجديد لديوان الافتاء عددا من الفتاوى، تنقسم إلى فتاوى عقدية تطرح قضايا تتعلق بإيمان المسلم واتباعه كتاب الله وسنة نبينا، وفتاوى اجتماعية يُصدر فيها الديوان فتاوى تتعلق بحياتنا اليومية وما يشوبها من قضايا معيشية.
كما يُقدّم مفتي الجمهورية من خلال موقع الديوان فتاوى اقتصادية كزكاة المال والمعاملات المالية والتجارية في مجتمعنا ما من شأنه أن يُساعد المسلمين على معرفة سُبل كسب المال الحلال وتجنب الحرام منه.
وقد خصص الموقع الجديد ركنا خاصا بالفتاوى العامة تتعلق بمواضيع مختلفة على غرار حكم التيمم وتلاوة القرآن الكريم جهرا واختيار التوجه من بين المذاهب الأربعة.
ويقوم ديوان الافتاء ممثلا في شخص مفتي الجمهورية بضبط زكاة الفطر وزكاة المال سنويا، وتقبل طالبي اعتناق الاسلام مع اسناد شهادات رسمية لهم في الغرض واسناد شهادات التثبيت على الاسلام للتونسيين من المسلمين عند طلبها.
وفي هذا السياق، يضع الموقع الجديد لديوان الافتاء للراغبين والراغبات في اعتناق الدين الاسلامي طريقة وكيفية الدخول في الاسلام باللغة العربية والفرنسية والانقليزية مع تضمين الوثائق المطلوبة بالموقع لتسهيل بوادر الدخول إلى الاسلام.
يُشار إلى أنّ مؤسسة الافتاء هي مؤسسة عريقة في الاسلام تنتسب إلى نبينا الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أول من قام بوظيفة الافتاء في الأمة الاسلامية.
جدير بالذكر أنّ الشيخ « حمدة سعيد » تقلّد خطة الافتاء في الجمهورية التونسية منذ يوم الاثنين 8 جويلية 2013.

وللمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على الموقع الرسمي لديوان الافتاء بالجمهورية التونسية: ديوان الافتاء .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.