النائبة الأولى في المجلس التأسيسي تدعو إلى الاسراع في تسديد رواتب جرحى الثورة

اخر تحديث : 12/10/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محرزية العبيدي

دعت النائبة الأولى في المجلس الوطني التأسيسي محرزية العبيدي أمس الجمعة 11 أكتوبر 2013 إلى الاسراع في تسديد رواتب جرحى الثورة والمنتفعين بالعفو التشريعي العام المنتدبين في قطاع الوظيفة العمومية،مع الاشارة أن هذه الأجور معطلة منذ ستة .
وكانت لجنة شهداء وجرحى الثورة والمنتفعين بالعفو التشريعي العام قد عقدت أمس اجتماعا وأعلنت رئيسة اللجنة يمينة الزغلامي عن اتخاذ جملة من القرارات صلب اللجنة من بينها مراسلة رئاسة الحكومة لطلب استعجال صرف أجور هاتين الفئتين ومراسلة وزير التربية للمطالبة بضرورة التعريف بقانون إحداث الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب الذي صادقت عليه الجلسة العامة أول أمس الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان واليوم العالمي لناهضة التعذيب.
وأضافت من جهة أخرى أن اللجنة طلبت من رئاسة المجلس التأسيسي استعجال النظر في مشروع قانون العدالة الانتقالية بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

ودع ايضا السيدة محرزية العبيدي خلال الاجتماع إلى توفير الإحاطة النفسية لهاتين الفئتين قصد إدماجهم في الدورة الاقتصادية وتسوية مشكلة العقود الشغلية بتوحيدها والتنصيص فيها على أن من يزاول منهم مرحلة تربص سيتم انتدابه على إثرها مع الحرص على ملاءمة وظائفهم مع مؤهلاتهم المهنية والتعليمية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.