الناطق الرسمي باسم الحكومة يوضح مسألة إيقاف الانتدابات في الوظيفة العموميّة

اخر تحديث : 05/03/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الانتدابات في الوظيفة العموميّة

أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة « نضال الورفلّي » في تصريح صحفي إثر اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الأربعاء، بأن الانتدابات في الوظيفة العموميّة المبرمجة لسنة 2014 ستنجز في إطارها العادي وأنّ المقصود بـ « الإيقاف » هو الانتدابات الإضافيّة غير المعلنة أو المبرمجة.
يأتي هذا في وقت استنكر فيه العديد من السياسيين مسألة تجميد الانتدابات، على غرار « محمد الحامدي » الأمين العام للتحالف الديمقراطي، الذي اعتبر في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء، القرار إجراء أحادي الجانب اتُخذ على عجل ودون استشارة أصحاب الشأن، داعيا إلى القيام باستشارة تجمع جميع الأطراف والمتدخلين.
من جانبه، قال « محمد عبّو » رئيس التيار الديمقراطي في تصريح إذاعي أمس الثلاثاء، إنّ غلق باب الانتدابات في الوظيفة العمومية خلال العام الجاري يعتبر مسالة خطيرة جدّا، مشيرا إلى أنّه من الممكن التقليص في حجم الانتدابات بالوظيفة العمومية للحد من النفقات بعنوان كتلة الأجور واتخاذ قرار غلق الانتداب مطلع العام المقبل على الأقل.
وكان رئيس الحكومة « مهدي جمعة » قد أعلن مساء الاثنين المنقضي، عن غلق باب الانتدابات في الوظيفة العمومية بالنسبة لسنة 2014 بسبب ارتفاع كتلة الأجور بين 2010 و 2013 نتيجة الانتدابات الكبيرة التي عرفها قطاع الوظيفة العموميّة والعجز عن تسديد الأجور إن تم انتداب آخرين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.