النقابة العامة للأطباء والصيادلة تتهم سلطة الإشراف « بالتنصل من واجبها »

اخر تحديث : 23/11/2016

اطباء

عقدت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان الاستشفائيين الجامعيين اليوم الاربعاء بمستشفى الرابطة بالعاصمة جلسة عامة مع الاطارات الطبية وشبه الطبية واعوان الصحة، للتباحث بخصوص الوضع « المزري الذي آل اليه القطاع العمومي للصحة وتدارس أشكال النضال التي سيتم اتخاذها للدفاع عن القطاع العمومي أمام تنصل سلطة الإشراف من واجبها »، وفق ما أفادت به حبيبة الميزوني الكاتبة العامة للنقابة.
وأضافت الميزوني في تصريح الاربعاء ل(وات) انه سيتم طرح مشكل القطاع على الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل، مبرزة الالتزام بالدفاع عن القطاع العمومي للصحة كقطاع مرجعي وعن كل العاملين فيه « أمام كل السياسات الرامية لضرب مقوماته وتهميشه وفتح المجال أمام غول الخوصصة للاستحواذ عليه »، حسب تعبيرها.
وقالت ان سلطة الاشراف « لم تقدم أي حلول للوضع الذي يزداد سوء يوما بعد يوم ورفضت كل اشكال العمل التشاركي، لاسيما بعد جلسة العمل التي جمعتها مؤخرا مع ممثلي النقابة وتم خلالها طرح مشاكل القطاع ومطالبتها بمعالجة وضعه الكارثي الذي يمس من حق المواطن في الصحة في المؤسسات الاستشفائية العمومية الجامعية والجهوية ».
من جهة اخرى نفذ اليوم الاربعاء اصحاب الصيدليات الخاصة وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب للتعبير عن رفضهم إجراء سحب الأداء على القيمة المضافة على الأدوية.
وكان المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة دعا إلى تنفيذ إضراب لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد من أجل ما اسماه الدفاع عن الحقوق المشروعة للصيادلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.