- - http://www.tunisien.tn -

النقابة العامة للإعلام تؤكد مساندتها المطلقة للتحركات التي يخوضها الصحفيون

النقابة العامة للاعلام [1]

أكدت النقابة العامة للإعلام في بيان لها اليوم الخميس، مساندتها المطلقة لكل التحركات التي يخوضها الصحفيون والإعلاميون دفاعا عن المهنة وحرية الإعلام، داعية كل الأطراف إلى القطع مع سياسة العنف اللفظي والمادي في البلاد ومنبهة إلى خطورة ذلك على المسار الديمقراطي بالبلاد ككل.
كما أشارت النقابة إلى أن أمامها معارك مهمة تنتظر الجميع في القطاع وخاصة القوانين المنظمة للقطاع وفتح ملفات المئات من العاملين في القطاع والذين يعيشون أوضاعا مهنية صعبة بل ومتردية ويواجهون الطرد التعسفي ويعملون بأجور زهيدة تكشف حجم الاستغلال في القطاع وقد حان الوقت لجعل هذا الملف أولوية قصوى وجب النضال من أجلها.
كما دعت النقابة الحكومة إلى التسريع في تطبيق كل بنود الاتفاق الحاصل معها في ما يخص إجراءات إنقاذ الصحافة المكتوبة وخاصة إحداث هيكل يعنى بتوزيع الإشهار العمومي والاشتراكات والذي لا زالت الحكومة تتعمد المماطلة في تطبيقه على أرض الواقع.
كما طالبت النقابة الصحفيين بالاستعداد لخوض جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية في القطاع والوظيفة العمومية والصحافة المكتوبة دفاعا عن تحسين الظروف المادية والمعنوية للعاملين بهذه المؤسسات.
ونبهت النقابة من خطورة الوضع الاجتماعي داخل قناة حنبعل بسبب سياسة الإدارة العامة للمؤسسة والتي لا تزال تتجاهل تطبيق الاتفاقيات الممضاة، محذرة من التمشي الحالي في ما يخص التفويت في اذاعة شمس اف.ام دون تشريك الطرف الاجتماعي في المؤسسة والحفاظ على خطها التحريري وضمان حقوق العاملين فيها.