النقابة العامة للثقافة تٌقاطع جميع التظاهرات الثقافية

اخر تحديث : 18/05/2017

النقابة العامة للثقافة

قررت النقابة العامة للثقافة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل يوم أمس الأربعاء، مقاطعة جميع التظاهرات الثقافية والرجوع للعمل بنظام 5 أيام عمل في الأسبوع وفق مقتضيات الأمر عدد 1710 لسنة 2012 المتعلق بضبط أيام العمل وتوقيته.

كما أعلنت النقابة اتخاذها لجملة من القرارات، من بينهما تنفيذ سلسلة من التحركات تضبط تراتيبها لاحقا إلى حين تنفيذ كل الاتفاقيات القطاعية والاعتراف الترتيبي بخصوصية مختلف الأسلاك العاملة في القطاع الثقافي وفي توقيت العمل وظروفه ونشر كل مشاريع الأوامر المعطلة.
ودعت النقابة إلى مقاطعة تظاهرتي مدن الفنون ومدن الحضارات والاكتفاء بالأعمال الإدارية وامتناع محافظي التراث عن الأعمال الميدانية، بالإضافة إلى مقاطعة توزيع الكتب المقتناة في شبكة المكتبات العمومية ومعالجتها وكل أشكال بثها والتعريف بها، مع تنفيذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية لمدة ساعتين بالمندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية، وذلك بداية من يوم الاثنين 22 ماي الحالي.

وأكدت النقابة في بلاغ أصدرته يوم الأربعاء، رفضها القاطع لما اعتبرته « نهج المماطلة والتمييز والتسويف السلبي الممنهج » في تعاطي الحكومة مع مختلف الاتفاقيات الممضاة مع النقابة و »استخفافها بها وباستحقاقات القطاع » ، محملة الإدارة العامة للوظيفة العمومية والمصالح الإدارية مسؤولية الرجوع في اتفاق 9 جانفي 2017.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.