النقاط المُتّفق عليها بين نقابة الصحفيين وإدارة «دار سنيب لابراس»

اخر تحديث : 18/07/2018

 اتفاق بين نقابة الصحفيين والإدارة العامة لدار سنيب لابراس حول حل الأزمة بالمؤسسة
اتفق وفد عن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خلال لقائه بالمدير العام لدار سنيب لابراس « المنوبي المروكي » مساء أمس الثلاثاء 18 جويلية 2018، على عدد من النقاط بخصوص الوضع العام بالمؤسسة وملف الإصلاح.
وفيما يلي النقاط المُتّفق عليها:
- ضرورة تشريك النقابة في مشروع الإصلاح الشامل للمؤسسة بداية من برنامج التطهير الإجتماعي والحفاظ على حقوق الصحفيين والعاملين بها وضمان ديمومة المؤسسة وصحيفتيها الصحافة اليوم ولابراس.
- رفض النقابة وبشدة للصيغة الحالية المقترحة من الادارة لبرنامج التطهير وضرورة الترفيع في سقف التعويضات بما يتماشى مع قوانين الشغل.
- تحديد سقف أسبوع على أقصى تقدير لمباشرة مفاوضات جدية ومسؤولة حول هذا الملف.
-الشروع في إعداد هيكل تنظيمي للمؤسسة لتنظيم العمل وتطوير آلياته.
- تشريك الصحفيين في صياغة و إعداد ميثاق تحريري ومدونة سلوك بالمؤسسة لضمان عدم تدخل الإدارة في الخط التحريري للمؤسسة، والنأي بها عن كل التجاذبات ومحاولات التطويع مهما كان نوعها.
- تشريك الأطراف النقابية في التعامل مع وضعيات الصحفيين الخاصة بالمؤسسة كحالات إنهاء الالحاق والمتعاونين الخارجيين والمراسلين.
وبخصوص ملف الصحفي « خليل الرقيق » ، اتفقت النقابة مع الادارة العامة للمؤسسة على مواصلة الصحفي المذكور نشر مقالاته مع حث الإدارة على تسوية وضعيته وفق ما تقتضيه مصلحة المؤسسة والعاملين بها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.