النهضة تنفي تنكرها للعلاقة التي تربطها برئيس الجمهورية وتتمسك بالتوافق معه

اخر تحديث : 25/09/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بيان حركة النهضة

أكدت حركة النهضة في بلاغ أصدرته صباح اليوم الثلاثاء، أن الاختلاف في وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تعيشها البلاد وفي مقدمتها الاستقرار الحكومي لا يعني تنكر النهضة للعلاقة المتينة التي تربطنا برئيس الجمهورية.
واعتبرت النهضة أن هذه العلاقة هي من صميم الحياة الديمقراطية ومن متطلبات دقة المرحلة وجسامة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تشغل الرأي العام الوطني .

كما شددت الحركة على التزامها بمسار التوافق مع رئيس الجمهورية وتقديرها لدوره الوطني منذ انطلاق الثورة في إرساء ثقافة التشاور والحوار بين الفرقاء السياسيين في مواجهة خيارات التفرد والإقصاء والمغالبة وهو ما تفاعلت معه الحركة بايجابية منذ لقاء باريس وجسمته كل المحطات التي لم يجد فيها رئيس الدولة من جهتنا الا الدعم والمساندة، وفق نص البلاغ.
وأشارت الحركة إلى أن خيار التوافق يعود له الفضل في نسج الاستثناء التونسي ويبقى الأرضية المثلى لاستقرار بلادنا وإدارة الاختلاف في كنف المسؤولية الوطنية والاحترام المتبادل.
وكان رئيس الجمهورية «الباجي قايد السبسي» قد أعلن في حوار له على قناة الحوار التونسي مساء أمس الاثنين، وقف الاتفاق مع حركة النهضة بطلب من رئيسها «راشد الغنوشي « ، معتبرا أن« النهضة نفضت إيديها من الباجي قايد السبسي » ، على حد تعبيره.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.