النهضة والنداء يُؤكدان حق رئيس الحكومة في اختيار فريقه الحكومي

اخر تحديث : 27/02/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

لقاء حركة النهضة ونداء تونس اثر التحوير الوزاري

اجتمع وفدان عن كل من حركة النهضة وحركة نداء تونس يوم أمس الأحد 26 فيفري 2017، على إثر التحوير الوزاري الذي أعلن عنه مؤخرا رئيس الحكومة وما أثير حوله من مواقف.
وقد اتفق الطرفان على حق رئيس الحكومة في اختيار فريقه الحكومي في إطار التشاور والتنسيق مع الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج بما يدعم سياسة التوافق.

كما شدد الجانبان على أهمية التشاور والتنسيق بين حزبي النهضة والنداء ومأسسته من أجل دعم المسار وإنجاحه وتحقيق استحقاقات المرحلة ودعمهما لحكومة الوحدة الوطنية وذلك لحاجة البلاد والمرحلة إلى حكومة قوية، متماسكة ومسندة سياسيا بأوسع قاعدة سياسية ممكنة على أساس اتفاقية قرطاج.
أكد الحزبان الدور الهام للإتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في تعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار السياسي والاجتماعي باعتبارهم شركاء استراتيجيين ومساهمين فاعلين في صياغة وثيقة قرطاج وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

دعا الحزبان رئيس الحكومة إلى الاجتماع بالأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج والمكوّنة لحكومة الوحدة الوطنية لتقييم أداء الحكومة وتدقيق أجندة العمل الحكومي وأولوياته في هذه المرحلة الدقيقة.
كما حث الطرفان الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج على مقابلة رئيس الجمهورية بصفته راعيا لاتفاقية قرطاج لتجديد تعهّدها بدعم حكومة الوحدة الوطنية بما يزيد في تعزيز الثقة بنجاح المسار وتحقيق مطالب المرحلة وخاصة منها التنمية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.