الهايكا تعلن عن موعد تسجيل حصص التعبير المباشر لمترشّحي الرئاسة

اخر تحديث : 01/11/2014

هيئة الإتصال السمعي البصري

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم السبت، عن مذكرة حول شروط التسجيل والبث لبرامج التعبير المباشر للمترشحين للانتخابات الرئاسية 2014.
ومن المقرر أن يتم تسجيل حصص التعبير المباشر بالنسبة للمترشحين للانتخابات الرئاسية يومي 5 و6 من نوفمبر الجاري، و تبث ابتداء من 10 نوفمبر 2014 و تتولى التلفزة التونسية و الاذاعة التونسية نشر مواعيد البث على مواقعهم الالكترونية الرسمية.
وفيما يلي نص المذكرة :
الفصل الأول : تحدد المذكرة شروط التسجيل والبث بما في ذلك شكل ومدة وتوقيت وترتيب بث برامج التعبير المباشر. ويقصد بالتعبير المباشر حق المترشحين للانتخابات الرئاسية في الاتصال من خلال وسائل الاتصال السمعي والبصري العمومية لعرض برامجهم الانتخابية في مدة زمنية متساوية وتتولى مؤسسة التلفزة التونسية تسجيل برامج التعبير المباشر كما تؤمن التلفزة التونسية والإذاعة التونسية بث هذه البرامج خلال فترة الحملة الانتخابية بصفة حصرية.
الباب الثاني : الالتزامات المحمولة على مؤسستي التلفزة والإذاعة التونسية
الفصل الثاني : توفر التلفزة التونسية نفس ظروف التسجيل لكل المترشحين حسب كراس الشروط المبرم طبقا لأحكام هذه المذكرة و الملاحق المصاحبة له.
الفصل الثالث : تتولى التلفزة التونسية مدّ الإذاعة التونسية بكامل التسجيلات قبل الشروع في عملية البث .
الفصل الرابع : تؤمن التلفزة التونسية والإذاعة التونسية بث برامج التعبير المباشر طبقا للترتيب الذي يتم تحديده عن طريق عملية القرعة التي تجرى 48 ساعة على الأقل قبل انطلاق عملية التسجيل.
الفصل الخامس : يتم بث الومضات الاشهارية لبرامج التعبير المباشر بصفة مسبقة خلال أوقات الذروة.
الفصل السادس : يلتزم الأعوان المكلفون بالتسجيل و البث باحترام السر المهني و عدم افشاء فحوى برامج التعبير المباشر و كل ما يتعلق بظروف التسجيل.
الباب الثالث : الالتزامات المحمولة على المترشحين
الفصل السابع : حرية التعبير في برامج التعبير المباشر مضمونة لكل المترشحين على أساس احترام المعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان والحريات العامة .
و يلتزم المترشح بالضوابط التالية :
- احترام كرامة الإنسان والحياة الخاصة،
- احترام حرية المعتقد،
– حماية الطفولة،
-حماية الأمن الوطني والنظام العام،
-حماية الصحة العامة،
كما يلتزم المترشح بتجنب كل خطاب يتضمن دعوة للكراهية أو للعنف أو للتمييز على أساس الجنس أو الأصل الاجتماعي أو الدين أو الانتماء الجهوي أو التعرض بالقدح أو التجريح لمترشح أخر.
الفصل الثامن : عند الانتهاء من التسجيل و في صورة ما لم يستغل المترشح الدقائق الأربع المخصصة للتعبير المباشر لا يحق له بأية حال من الأحوال استعمال الوقت المتبقي أو احالته لمترشح أخر.
الفصل التاسع : على المترشح إمضاء وصل الموافقة على التسجيل الذي وقع عليه الاختيار ان كان هناك أكثر من تسجيل. و يعتبر رفض المترشح الإمضاء تفريطا في حقه في التعبير المباشر .
الفصل العاشر : تسجل برامج التعبير المباشر أيام 5 و 6 نوفمبر2014 و تبث ابتداء من 10 نوفمبر 2014 و تتولى التلفزة التونسية و الاذاعة التونسية نشر مواعيد البث على مواقعهم الالكترونية الرسمية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.