« الهايكا » تنتقد تدخل المجلس الإسلامي في محتوى برنامج إذاعي لـ « يوسف الصديق »

اخر تحديث : 03/07/2015

HAICA
أصدرت اليوم الجمعة، الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بلاغا، انتقدت فيه توجيه رئيس المجلس الإسلامي الأعلى للجمهورية التونسية لرسالة إلى الرئيس المدير العام للإذاعة التونسية بتاريخ 26 جوان 2015، انتقد فيها محتوى برنامج للمفكر « يوسف الصديق ».
و قد اعتبر المجلس الاسلامي أن « الصديق » يمارس « تحريفا متعمدا لمعاني القرآن الكريم والسنّة النبوية » وعرض على مؤسسة الاذاعة امكانية تشريك اعضاء المجلس في اعداد البرامج الثقافية و الدينية.
واستنكرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري هذه المراسلة التي اعتبرتها تدخلا واضحا في عمل الإذاعة التونسية والمسّ من استقلاليتها، مؤكدة أنها مرجع النظر الاساسي فيما يتعلق بتعديل المضامين الاعلامية.
وأضافت « الهايكا » في بلاغاها ان المؤسسة الاعلامية العمومية تتمتع باستقلالية تامة في تحديد برامجها و طرق تناول مضامينها و تتم مساءلتها من خلال القواعد المهنية و الأخلاقية المتعارف عليها و من غير المسموح اصدار تعليمات من اي جهة كانت حتى ولو وردت في شكل نصائح .
وعبرت الهيئة عن رفضها أسلوب الترهيب الفكري الذي طبع مراسلة المجلس الاسلامي الأعلى حيث تم ذكر اسم المفكر « يوسف الصديق » في سياق الحديث عن « محرفي معاني القران الكريم » كما تم ادراج اسمه في دائرة اسماء سبق ان هدر دمها من قبل متطرفين و رصدت جوائز مالية لتصفيتهم .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.