الهايكا تُدين كل ضغط يمارس على وسيلة إعلامية للتأثير في خطها التحريري

اخر تحديث : 07/11/2017

الهايكا

أدانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بيان لها اليوم الثلاثاء، كل ضغط يمارس على أي وسيلة إعلامية بغرض التأثير في خطها التحريري واستقلاليته.
واعتبرت الهايكا أن تصريح الممثل القانوني لإذاعة الرباط أف أم « بولبابة الأنصاري » اتسم اثر حادثة منع الرئيس السابق « المنصف المرزوقي » من الدخول الى مقر الاذاعة بالمنستير من قبل مجموعة من الأشخاص وذلك بتاريخ 29 أكتوبر 2017، باللبس والغموض وكان الأجدر أن يعبر بكل وضوح عن رفضه لهذه الممارسة اللاديمقراطية والمنافية لمبادئ الحق في حرية التعبير، وعدم الاتجاه إلى تبرير ممارسات منافية لتلك المبادئ.

وطالبت الهيئة الحكومة بالعمل على اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من يحاول بأي شكل من الاشكال وتحت أي تبرير المس من حق المواطنين في الإعلام والنفاذ إلى وسائله ومحاسبة منظوريها باعتبار أن الأشخاص الذين منعوا الرئيس السابق من الادلاء بحديثه للإذاعة كان من بينهم من يتقلد خطة عمدة بالجهة.
كما نبهت الهايكا إلى ضرورة التصدي لمثل هذه التصرفات التي تمثل خطرا أساسيا على حرية التعبير وما في ذلك من تبعات سلبية على ادارة الاختلاف بين مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية في بلادنا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.