الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري تتدخل لفض مشكل شركة « كاكتوس »

اخر تحديث : 10/07/2013

كاكتوس

أصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعى والبصري أمس الثلاثاء 9 جويلية 2013 بيانا أكدت من خلاله أنها قررت مطالبة شركة كاكتوس برود بمدها بموازنة سنتي 2011 و2012 وبعقود المناولة مع شركات الإنتاج المتعامل معها والملف المتعلق بالخط التحريري إضافة إلى الوثائق التي طالبت بقية منشات الاتصال السمعي والبصري بتقديمها وذلك على اثر المستجدات التي شهدتها هذه الشركة.
ويأتي تدخل الهيئة نظرا لطبيعة رأس مال شركة كاكتوس برود حيث تملك الدولة نسبة 51 في المائة منه بموجب قرار المصادرة عدد 258 المؤرخ في 28 جوان 2011 ونظرا إلى حجم الإنتاج ونسبة المشاهدة وذلك وفق توضيحات اصدرتها الهيئة في بيان صادر أمس.
ودعت الهيئة الشركة المعنية إلى مدها بملف الحسابات المالية ومصادر التمويل وملف الموجودات التقنية واللوجستية وكذلك ملف الخط التحريري وشبكة البرامج وملف البيانات الشخصية لأصحاب هذه المنشآت الإعلامية إلى جانب ملف الموارد البشرية.
وحثت هذه المؤسسات على مدها بالملفات المذكورة في مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ صدور هذا البلاغ 9 جويلية منبهة كل قناة إذاعية أو تلفزية تشرع في البث دون إجازة بداية من التاريخ المذكور إلى أنها تعرض نفسها إلى المؤاخذات القانونية الواردة بالمرسوم 116 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011.
وأكدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بلاغها أن الفراغ المؤسساتي الذي دام نحو سنة ونصف أنتج العديد من الظواهر السلبية على مستوى المشهد الإعلامي السمعي والبصري بما يستوجب الاجتهاد في التعامل معه سعيا لتعديل القطاع.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.