الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تقرر إيقاف برنامج « نداء » وقناة الحوار ترفض

اخر تحديث : 23/08/2013

hiwar

كشف اليوم الجمعة، رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري « النوري اللجمي » خلال ندوة صحفية أن الهيئة اتخذت يوم 19 أوت الجاري قرارا بتوقيف برنامج « نداء » الذي تبثه قناة « الحوار التونسي » بسبب تضمنه رسائل تحرض على العنف والكراهية إلا أن القناة المعنية لم تستجب لهذا القرار.
وبين « اللجمي » أن الهيئة قامت بإرسال تنبيه لصاحب القناة « الطاهر بن حسين  » يوم 31 جويلية الفارط بخصوص تعديل محتوى البرنامج إلا أنه لم يستجب فقررت الهيئة إصدار قرار الإيقاف الذي لم تنفذه القناة، مؤكدا ان الهيئة ستقوم بالإجراءات القانونية اللازمة إذا استمر رفض القناة لتطبيق قرارها.
وأكد في نفس السياق أن الهيئة قررت إيقاف برنامج « صباحكم أجمل » الذي يبث على إذاعة الزيتونة لمدة شهر بسبب إحتوائه على رسائل تحريض من شأنها تأجيج مشاعر الكره بين التونسيين، مشيرا إلى أن الإذاعة المعنية إستجابت لهذا القرار.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. رضوان dit :

    هذا دليل على أن صاحب قناة الحوار لا يلتزم بتطبيق القانون ويرفض توصيات وقرارات الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري التي كان ينادي بتفعيلها.
    هذا الشخص خارج عن القانون ويجب اتخاذ تدابير عاجلة في شأنه بعد أن تمّ التنبيه عليه ورفضه الامتثال، بغلق القناة وتغريمه ومنعه من ممارسة الصحافة البصريّة حتى يكون عبرة … قبل أن تتفشى العدوى لبقية القنوات في صورة عدم تطبيق القانون