الوطد يستنكر زيارة «أهم دائني تونس» ويعتبرها اعتداءً صارخا على سيادتنا

اخر تحديث : 17/07/2018

الوطد

أعرب حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد في بيان أًصدره يوم أمس الاثنين، عن استنكاره الشديد للزيارة التي أداها  » أكبر وأهم دائني تونس » إلى بلادنا يوم 12 جويلية 2018، معتبرا أنها تُشكل اعتداءً صارخا على سيادة وطننا و مصالح شعبنا.
ويضم هذا الوفد المالي كلا من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك العالمي والبنك الدولي لإعادة الإعمار و التنمية والبنك الألماني للتنمية والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار والوكالة الفرنسية للتنمية والشركة المالية العالمية .

كما أدان الوطد أحزاب الائتلاف الحاكم وعلى رأسها النداء و النهضة لصمتها إزاء ما يحدث بل و تسابقها في تقديم فروض الولاء و الطاعة للدوائر المالية العالمية تمسكا بالسلطة وحفاظا على المغانم المتأتية منها على حساب مصلحة الوطن و الشعب.
وحمّل الوطد المسؤولية كاملة لحكومة « يوسف الشاهد » في ما آلت إليه الأوضاع من تفريط في سيادة تونس و خضوعها للدوائر المالية والقوى الاستعمارية.
كما دعا الوطد كافة القوى الوطنية و التقدمية المدنية والسياسية من منظمات وجمعيات واحزاب و ابناء شعب تونس الكادح و المفقر للاستنفار التام للدفاع عن سيادة تونس و كرامة شعبها و التقدم نحو بناء المشروع الوطني البديل.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.