الوطد يعتبر الإجراءات التي أقرتها الحكومة مؤخرا مسكنات للجم الاحتجاجات

اخر تحديث : 19/01/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الوطد

اعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد في بيان له مساء الخميس، أن الاجراءات التي أقرتها الحكومة مؤخرا لفائدة العائلات المعوزة والعاطلين عن العمل والمتقاعدين وذوي الدخل غير القارّ لم تكن لتأتي أصلا لولا الضغط الجماهيري.
وأشار الوطد إلى أن هذه الإجراءات هي مجرد مسكنات تسعى من خلالها حكومة النداء والنهضة الى لجم الاحتجاجات والالتفاف على المطالب الحقيقية للحركة الاحتجاجية وهى ايضا استباق لإجراءات لا شعبية التزمت بها الحكومة في رسالة وجهتها مؤخرا الى صندوق النقد الدولي.
وأكد الوطد أن الاجراء القاضي بالترفيع في منحة العائلات المعوزة بثلاثين دينار لا يكفي حتى لتعويض تدهور مقدرتهم الشرائية بفعل التضخم و الارتفاع المشط للأسعار و يحافظ على نفس وضعية هذه الشريحة من العائلات التي تبقى دائما تحت خط الفقر المدقع كما تحدده المعطيات الرسمية.
وشدد حزب الوطنيين الديمقراطيين على ان الاجراء المتمثل في تمكين المعطلين عن العمل من بطاقات علاج، الذي كانت قد اقرته الحكومة السابقة و لم يدخل حيز التنفيذ، لا معنى له في ظل تردي الصحة العمومية و تنوع حاجيات المعطلين وصعوبة تلبيتها مع الارتفاع المستمر للأسعار، لذلك فان الحل الحقيقي يكمن في تمكينهم من شغل يؤمن لهم حياة كريمة بعيدا عن منطق الصدقات و الحسنات، على حد البيان.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.