الوطني الحر يُطالبُ بفتح تحقيق عاجل في التسجيلات المسربة لقيادات حزبية

اخر تحديث : 16/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الاتحاد الوطني الحر

استنكر الإتحاد الوطني الحر في بيان أصدره مساء الأربعاء، التسجيلات المسربة لقيادات حزبية بارزة ونواب برلمانيين تضمنت تصريحات ومعطيات على غاية من الخطورة وكشفت وقائعا تحيل إلى عدد من التجاوزات الخطيرة في الدولة.
وطالب الاتحاد السلطات بفتح تحقيق جدي وعاجل ومستقل حول جملة الملفات والإتهامات والأحداث التي ذكرت على لسان تلك القيادات بالتسجيلات المذكورة والكشف عن نتائج التحقيق للرأي العام .
كما دعا الوطني الحر كافة الفاعلين السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بالأخلاقيات والضوابط والمبادئ السامية المتعارف عليها حتى لا يفقد المواطن التونسي ثقته في نخبته السياسية وفي مؤسسات الدولة.
واعتبر الاتحاد أن التصريحات المريبة التي تم تسريبها ومضمون التسجيلات المذكورة قد جاءت لتصفية حسابات داخلية بين أطراف مسؤولة في الدولة وأطراف أخرى من نفس الحزب والغاية منها تلميع صورة طرف على حساب آخر ، ولكنها تمس مباشرة من هيبة الدولة واستقرارها وتنعكس سلبيا على مؤسساتها وصورتها في الخارج .
- كما لفت الإتحاد الوطني الحر النظر إلى أن مثل هذه التجاوزات تستدعي إجراءات حازمة وجادة في الدول التي تحترم شعبها وتحترم مبادئ الديمقراطية .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.