- - http://www.tunisien.tn -

انطلاق الحملة التحسيسية حول مبادرة 2.0″Agripreneur « 

15 [1]

أعطى صباح اليوم الأربعاء 07 مارس 2018 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب شارة انطلاق قافلة تحسيسيّة وإعلاميّة ستجوب سبع ولايات في الشّمال الغربي والوسط الغربي للتعريف بمبادرة 2.0Agripreneur التي أطلقتها وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري بالاشتراك مع وكالة التّعاون الفني الألماني GIZ بتونس.
وتهدف مبادرة 2.0Agripreneur إلى تشجيع ودعم المشاريع الشابّة والأفكار الجديدة والمتجدّدة في مجال الأنشطة الفلاحيّة والصّناعات الغذائيّة والخدمات مع التركيز على أهميّة توظيف تكنولوجيّات الإعلام والاتّصال والتّطبيقات الرقميّة في عمليّات الإنتاج أو التّرويج أوالتصرّف والتّسيير.
وأنه و من المنتظر أن تشمل الحملة التحسيسية قرابة 10 ألاف شاب يقع دعوتهم للتسجيل بقاعـدة بيانـات إلكترونيّة على موقعwww.agripreneur.tn. ثم يتم في مرحلة أولى انتقاء 2000 شاب يقع تكوينهم لبلورة أفكار المشاريع وفي مرحلة ثانية صياغة 1000 مخطط أعمال، يتم على اثرها اختيار 250 مشروع قابل للتنفيذ.
وأشار الطيب الى أن أصحـاب هـذه المشاريع المختـارة سيتمتعون بدعم مادي في شكل خدمات أو معدات يوفرها المشروع بالإضافة لمرافقة لصيقة من طرف مؤطرين سيتم انتدابهم لهذا الغرض بمعدل مؤطر لكل 5 شبان.
و أفاد سمير الطيب أنه تم رصد لهذه المبادرة اعتمادات قدرت بـ 15 مليون دينار بتمويل من وكالة التعاون الدولي الألماني، مشيرا الى ان الريادة تعد من أهم مكونات مشروع النهوض بالفلاحة المستديمة PADII الذي يتدخل بسبعة ولايات داخلية وهي باجة وجندوبة والكاف وسليانة والقصرين والقيروان وسيدي بوزيد.