« انانيموس » يتمكنون من الكشف عن تخطيط « داعش » لهجمات إرهابية في نيويورك وتونس

اخر تحديث : 27/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قرصنة

تمكنت مجموعة متخصصة في القرصنة الإلكترونية معروفون بمجموعة « انانيموس »، مؤخرا من قرصنة مواقع لمجموعات ارهابية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية « داعش » كانت تخطط فيها لهجمات إرهابية متزامنة في نيويورك وتونس.وفق تقرير امريكي

وكشف تقرير أميركي نشره « انتارناشيونل بيزنس تايمز » أن داعش كان يخطط لعملية ارهابية أخرى ضد السياح في تونس بعد تلك التي وقعت في سوسة (26 جوان) والتي أدت إلى مقتل 38 شخصا بينهم 30 سائحابريطانيا. وان هناك إشارة لتفجير انتحاري في حومة السوق بجزيرة جربة جربة.

وكشف ذات التقرير،أن المجموعة المتخصّصة في القرصنة الالكترونية تمكنت من توفير معلومات حول مخطط ارهابي لتنظيم داعش يستهدف نيويورك في 4 جويلية الحالي تزامنا مع العيد الوطني الأمريكي، تبعتها ايقافات في الولايات المتحدة لأكثر من 10 أشخاص.

ووفق تصريحات الخبير الأميركي « مايكل سميث المتخصّص في مكافحة الإرهاب والمستشار لدى الكونغرس الأميركي ومؤسّس شركة أمنية في الولايات المتحدة، فقد تمكّنت مجموعة « غوست ساك » التي قامت بعملية القرصنة والتابعة لشبكة « أنانيموس » السّلطات الأميركية بمعلومات حول هجمات إرهابية مبرمجة لتنظيم « داعش » وهو ما أسهم في منع حدوث هذه الهجمات.
واشار « مايكل سميث » الى ان البيانات الالكترونية المجمّعة من نشطاء قراصنة تم تسليمها لمؤسسة قضائية امريكية ولمسؤولين في المخابرات الأميركية عن طريقه،وهو ما ساعد السّلطات التونسية على إحباط عملية إرهابية محقّقة في الفترة ما بين 2 و4 جويلية 2015 .موضحا في ذات السياق،انه تم إيقاف 17 شخصا يشتبه بتورطهم في هذا المخطط الارهابي منذ أيام في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.