انطلاق الاستشارات الخاصة بميزانية 2013

اخر تحديث : 25/06/2012
من قبل | نشرت في : تونس


أعطى رئيس الحكومة السيد « حمادي الجبالي » إشارة انطلاق أشغال الاستشارات الخاصة بالإعداد لميزانية سنة 2013، وستكون هذه الاستشارات تشاركيّة وموسّعة حسب تأكيدات رئيس الحكومة.
وحددت الحكومة المنتخبة مجموعة من الأولويات بالنسبة لميزانية 2013 أهمّها تثبيت تعافي الاقتصاد الوطني وتطوير هيكلته عبر الرفع في مساهمة الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية لتحسين تنافسية الاقتصاد الوطني في الأسواق العالمية.
وتسعى الحكومة أيضا في إطار ميزانية سنة 2013 إلى تعزيز علاقاتها مع عدد من الشركاء الأجانب على غرار الاتحاد الأوروبي والبنك العالمي والبنك الإفريقي للتنمية من خلال تدعيم أسس الشفافية والمصداقية وتعديل مجلة التشجيع على الاستثمار.
وأكد السيد « حمادي الجبالي » أنه من المنتظر أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا ايجابيا بنسبة 5ر3 % خلال سنة 2012، بما يوفر حوالي 75 ألف موطن شغل منها 25 ألف في الوظيفة العمومية.
واستعرض رئيس الحكومة مجموعة من المؤشرات الاقتصادية الايجابية التي تنبئ ببداية تجاوز مرحلة الركود حيث أنه من المتوقع أن ينخفض عجز الميزانية وعجز الميزان الجاري للمدفوعات إلى أقل من 6ر6 % من الناتج المحلي الإجمالي.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.