انطلاق الملتقى الثّقافي التركي المغاربي الأوّل بتونس

اخر تحديث : 22/02/2013

انطلقت منذ يوم أمس الخميس 21 فيفري 2013 فعاليات الملتقى المغاربي التركي الأول بتونس لتتواصل إلى غاية 26 من الشهر الجاري.
وعلى هامش هذا الملتقى تنظم وزارة الثقافة مساء اليوم الجمعة 22 فيفري 2013 بالمتحف الوطني بباردو حفل استقبال على شرف الوفد التركي المغاربي بحضور وزير الثقافة « مهدي مبروك ».

وسيحضر هذا الحفل أيضا عددا من سفراء البلدان المشاركة في الملتقى الثقافي التركي المغاربي الأول وأيضا الدكتور « محمد العادل » رئيس الجمعية التركية المغاربيّة للعلوم والثقافة والفنون بالإضافة الى إطارات من وزارة الثقافة والمثقفين.
ويهدف هذا الملتقى الأول من نوعه الى تعزيز الشراكة الثقافية والعلمية والمدنية والإعلامية والشبابية وتبادل الخبرات بين بلدان المغرب العربي وتركيا.
ويتضمن برنامج الملتقى الذي يشهد مشاركة 300 شخصية مغاربيّة وتركية ندوات عن المجتمع المدني والتنمية البشرية وإقامة معارض للكتب والمنتجات الثقافية والفنية وتنظيم سهرات موسيقية مغاربيّة تركية تتوزّع على عديد الفضاءات الثقافية بالعاصمة .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. CHETOUANE NADIRA dit :

    نتمنى أن يكون هذا الملتقى المغاربي التركي بداية لسلسلة من الملتقيات التي تهدف إلى تكريس روح التعاون و العمل المشترك و الشراكة الثقافية و الإقتصادية ليس بين أبناء المغرب العربي فقط و لا بين أبناء الوطن العربي و إنما أيضا بين مختلف الدول الإسلامية من بينها تركيا التي كانت حاملة لمشعل الخلافة الإسلامية .
    و أشكر القائمين على تنظيم هذا الملتقى المغاربي التركي و أحيي كل من ساهم فيه بالكلمة و القلم و عبر عن مدى استعداد و سعي أبناء المغرب على تمتين العلاقات و تقويتها لنحقق قوة بلداننا