انطلاق برنامج التعاون التونسي الياباني في مجال الجودة

اخر تحديث : 17/02/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس و اليابان

تعقد لجنة تسيير برنامج التعاون الفني التونسي الياباني في مجال تحسين الجودة والإنتاجية، اليوم الأربعاء ، اجتماعها الأول بتونس ، وذلك للمصادقة على خطة عمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج « 2016 /2017″ .
ويهدف البرنامج، الذي يمتد على مدى 4 سنوات « 2016 /2019″ ، إلى إرساء نظام وطني مستدام في مجال تحسين الجودة والإنتاجية في القطاع الصناعي وقطاع الخدمات المتصلة بالصناعة.
إلى جانب ملاءمة برامج التكوين الجامعي في مجال تطوير الإنتاجية مع حاجيات المؤسسة الصناعية وتعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسات لتأمين استدامة تكوين الخبرات الوطنية والمساندة الفنية في المجال.
ويستهدف هذا البرنامج قرابة 100 مؤسسة صناعية في مجال المساندة الفنية الى جانب تكوين 70 خبير وطني في مجال تحسين الجودة والإنتاجية.
ويشار الى أن البرنامج يندرج في إطار توصيات « المنتدى الدولي الخامس لتنمية إفريقيا طوكيو 2013  » حيث اقترح خلاله رئيس الحكومة اليابانية إنشاء 10 مراكز تنمية بشرية للقطاع الصناعي في إفريقيا.
وقد تم اختيار تونس ضمن البلدان الإفريقية اعتمادا على جملة من المعطيات أهمها تميزها بأكبر نسبة لأصحاب الشهائد العليا خاصة في بلدان شمال افريقيا إضافة الى تجربتها في تصدير خبرائها نحو الخارج.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.