انطلاق تكوين المقبولين في مناظرة الماجستير المهني لعلوم التربية

اخر تحديث : 03/04/2018

وزارة التربية

انطلقت مرحلة التكوين النظري لتأهيل المقبولين في مناظرة « الترشح للحصول على الماجستير المهني لعلوم التربية »، امس الإثنين بكافة المراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر بمختلف المندوبيات الجهوية للتربية.
و افادت وزارة التربية في بلاغ أن هذا التكوين النظري سيتواصل على مدى ثلاثة أشهر، بهدف تمكين المقبلين على مهنة التدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد من المعارف الأساسية النظرية التي تخوّل لهم تعاطي مهنة التدريس بكفاءة واحترافية.
يذكر أن وزارة التربية كانت أعلنت يوم 23 فيفري 2018، أنه سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية، بعد مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها الوزارة لإعدادهم مهنيا و بيداغوجيا للاضطلاع بمهنة التدريس.
وتتمثل هذه الصيغة في مرحلة تكوين نظري لمدة 3 أشهر تنتظم بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر خلال أشهر أفريل وماي وجوان 2018، تعقبها مرحلة تكوين تطبيقي لمدة 9 أشهر تنتظم بالمؤسسات التربوية وتحت اشراف اطار التفقد البيداغوجي من سبتمبر 2018 الى غاية جوان 2019 .
وتشفع مرحلتا التكوين النظري والتطبيقي، بانتداب المعنيين بالأمر برتبة أستاذ التعليم الثانوي بداية من سبتمبر 2019. علما وأن المتكون يتمتّع بمنحة تكوين تقدر ب 400 دينار شهريا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.