انطلاق عملية توزيع اختبارات بكالوريا 2018

اخر تحديث : 03/06/2018

البكالوريا

انطلقت، فجر اليوم الأحد 3 جوان، بمقر الإدارة العامة للامتحانات، عملية توزيع الاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا في دورته الرئيسية لسنة 2017/2018، على المراكز الجهوية، وذلك تحت حراسة أمنية وعسكرية مشددة.

وأفاد المدير العام للامتحانات عمر الولباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه يتم نقل لاختبارات عبر الجو انطلاقا من الإدارة العامة للامتحانات مباشرة إلى المطار العسكري بالعوينة في اتجاه مطارات المنستير و صفاقس و قابس وتوزر.

وأوضح أنه يتم، من مطار المنستير، توزيع الاختبارات على الإدارات الجهوية بولايات المنستيرو القيروان والمهدية، كما يتم توزيعها على الإدارات الجهوية بولايات مدنين وقابس وتطاوين انطلاقا من مطار قابس.

ويتم من مطار توزر توزيع الاختبارات على الإدارات الجهوية بولايات توزر وقبلي وقفصة، أما بالنسبة للإدارات الجهوية بولايات صفاقس 1و2 و القصرين وسيدي بوزيد فيتم توزيع الاختبارات عليها انطلاقا من بمطار صفاقس.

وفي ما يتعلق بالمندوبيات الجهوية الواقعة بالشمال وبإقليم تونس الكبرى فإنها تتسلم الاختبارات مباشرة من الإدارة العامة للامتحانات، وفق ما أكده الولباني، الذي أوضح أنه بعد تخزين مواضيع الامتحانات بطريقة منظمة ودقيقة بمراكز الإيداع الجهوية ، البالغ عددها 27 مركزا، والتي تخضع إلى حماية عسكرية مشددة، يتم إغلاقها إلى غاية صباح يوم 6 جوان موعد انطلاق الامتحانات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.