بداية من الأربعاء القادم: فتح شبابيك إتمام إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة

اخر تحديث : 08/06/2018
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

انطلاق أوّل رحلة للحجيج من مطار صفاقس طينة الدولي

أعلنت وزارة الشّؤون الدّينيّة في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنّ الشبابيك المخصّصة لإتمام إجراءات السّفر إلى البقاع المقدّسة بالنسبة إلى موسم الحجّ الحالي 1439هـ/2018م، تفتح بداية من يوم الأربعاء 20 جوان 2018.
وسيتم افتتاح الأبواب على الساعة التاسعة صباحا بـ27 مركزا موزعة على كافة الولايات، وفق روزنامة مفصلة أوردتها الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل « فايسبوك ».

ودعت الوزارة كافة المرسّمين بقائمات الحجيج النهائيّـة، إلى وجوب الالتحاق بالمراكز المعيّنة في الآجال المحدّدة لإتمام كافّة الإجراءات المطلوبة، بما في ذلك اقتطاع تذاكر السّفر.
وبينت الوزارة أن كلّ حاجّ يجب أن يكون مصحوبا بملفّه الصحّي وبأربع صور شمسيّة خلفيتها بيضـاء، وبنسخة من بطاقـة تعريفه الوطنيّة وبالمبلغ المـالي المطلوب أو صكين مضمونيْ الخلاص يخصص الأول لتذكرة السّفر (2.230د) والثاني للخدمات والإقامة والنقل (9.480د)، وبجواز سفره الشخصي لا تقلّ مدّة صلوحيّته عن شهر مارس 2019، إضافة إلى ترخيص الزوج بالنسبة إلى من تجاوز سنّها 45 سنة ومضمون وفاة بالنسبة إلى الأرامل.
وحذّرت من أن كلّ متخلّف عن القيام بإجراءات سفره في المكان والموعد المحدّدين، يعتبر متخليا ويتمّ تعويضه آليا.

يُشار إلى أن تسعيرة الحج لهذا الموسم حدّدت بـ11710 دينار، وهو المبلغ الذي يتعين دفعه من طرف كل حاج لإتمام إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة.
vccc


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.