- - http://www.tunisien.tn -

بداية من الاثنين: « الصيد » يؤدي زيارة إلى الكوت ديفوار

الحبيب الصيد [1]

يؤدي رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » يومي 25 و26 أفريل 2016، زيارة عمل وصداقة إلى جمهورية الكوت ديفوار وذلك بدعوة من « دانيال كابلان دينكان » Daniel Kablan DUNCAN الوزير الأول الايفواري.
وتندرج هذه الزيارة في إطار دعم وتوطيد العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين وترسيخ سنة الحوار والتشاور بين سامي المسؤولين.
وسيجري رئيس الحكومة، خلال الزيارة، سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين الايفواريين لاستعراض مختلف أوجه التعاون بين البلدين والتباحث بشأن سبل تعزيزها فضلا عن التشاور في المسائل الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.
كما سيترأس « الصيد » مع الوزير الأول الايفواري الدورة الثامنة للجنة الكبرى المشتركة التونسية الايفوارية التي ستكون مناسبة لتعزيز الإطار القانوني بين البلدين من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الاجتماعية والفلاحة.
وسيتولى رئيس الحكومة صحبة الوزير الأول الايفواري ، افتتاح « المنتدى الاقتصادي التونسي الايفواري » الذي يحضره وفد هام من رجال الأعمال التونسيين.
ويمثل المنتدى الاقتصادي التونسي الايفواري مناسبة متجددة للتأكيد على عزم الجانبين على الاستغلال الأمثل للفرص المتاحة في القطاعات الواعدة لتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية مع الكوت ديفوار، الذي يشهد نموا اقتصاديا متميزا (8%) وهو ثالث شريك اقتصادي لبلادنا في إفريقيا جنوب الصحراء بحجم مبادلات جملي قدره 86 مليون دينار (منها 71.3 م .د صادرات).