بداية من اليوم الاثنين: 4 جلسات عامة للبرلمان

اخر تحديث : 17/07/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

التأسيسي

تلتئم بداية من اليوم الاثنين، وعلى مدى خمسة أيام متتالية أربع جلسات عامة بمجلس نواب الشعب ستُخصص للنظر في جملة من مشاريع القوانين والمقترحات بالإضافة الى عقد جلسة لانتخاب أعضاء هيئة النفاذ الى المعلومة وأخرى للحوار مع الحكومة .
ويتضمن برنامج الجلسة العامة المقرر ة لليوم الاثنين 17 جويلية 2017، النظر في مشروع قانون عدد 2017/56 المتعلق بالموافقة على الاتفاقية وملحقاتها الخاصة برخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة « نفزاوة »
أما مشروع القانون الثاني عدد 2017/57 فيخص الموافقة على الاتفاقية وملحقاتها الخاصّة برخصة استكشاف المحروقات التي تعرف برخصة « دويرات » .
ومن المنتظر ان ينظر اعضاء البرلمان في مقترح يتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي لمجلس نُواب الشّعب وبإضافة باب متعلق بمدونة الأخلاقيات وقواعد السلوك البرلمانية.
وسيعقد البرلمان يوم الأربعاء 19 جويلية 2017، جلسة عامة ثانية يتضمن جدول أعمالها النظر في مشروع قانون أساسي عدد 38/2017 يتعلق بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ثم المصادقة على مشروع لائحة حول المطالبة بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية العربية السورية .
وستخصص الجلسة العامة الثالثة المقررة يوم الخميس 20 جويلية الجاري لإجراء حوار مع رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » حول استراتيجية مكافحة الفساد والوضع العام في البلاد.
ومن المنتظر ان تعقد جلسة عامة رابعة للبرلمان خلال الاسبوع المقبل للنظر في مشروع قانون أساسي عدد 2016/60 يتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة الذي تعهدت به لجنة الحقوق و الحريات و خصصت في الغرض له 25 جلسة. ويتضمن مشروع القانون المعروض للتصويت 53 فصلا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.