بداية من غرّة مارس: سحب الأكياس البلاستكية من المساحات الكبرى

اخر تحديث : 21/02/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

بداية من غرّة مارس: سحب الأكياس البلاستكية في المساحات الكبرى

أعلنت وزارة الشؤون المحلية والبيئة في بلاغ صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية سحب الاكياس البلاستكية ذات الاستعمال الوحيد من كافة نقاط الاستخلاص بمغازات العلامات التجارية الكبرى بداية من 1 مارس 2017 .
وتأتي هذه البادرة في إطار تفعيل الاتفاقية المبرمة بين وزارة الشؤون المحلية والبيئة والغرفة النقابية للمساحات الكبرى حول التحكم في الاكياس البلاستكية .
وأكد وزير الشؤون المحلية والبيئة، خلال اللقاء الذي حضره كل من « عامر العريض » و « ليلى اولاد علي » عن لجنة الطاقة والبيئة بمجلس نواب الشعب ورئيس غرفة المساحات التجارية الكبرى السيد هادي بكور وممثلي العلامات التجارية، اصدار الامر الحكومي المتعلق بمنع انتاج وتوريد وتسويق وتوزيع الأكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد بالسوق الداخلية وذلك قبل اواخر سنة 2017.
وأشار وزير الشؤون المحلية والبيئة إلى أن الوزارة تتجه ضمن استراتيجيتها في مقاومة الأضرار الناجمة عن الاكياس البلاستكية بصفة تدريجية من خلال منع الاكياس ذات الاستعمال الوحيد الخفيفة والمتطايرة والتي لا يتجاوز سمكها 40 ميكرون، مشيرا الى ان هذا الاجراء لن يضر بالمصنعين من جهة ولن يمس مواطن الشغل من جهة اخرى وبالتالي سيتم المحافظة على النسيج الصناعي والسعي الى تأهيله وتطوير منتوجاته وفقا لمقتضيات حماية البيئة.

من جانبه، أكد « الهادي بكور » رئيس غرفة المساحات التجارية الكبرى أنه سيتم طرح أكياس بديلة متعددة الاستعمال واكياس ايكولوجية واقفاف مع « امكانية استعمال حرفاء الفضاءات التجارية لبدائل مماثلة او شبيهة لوضع مقتنياتهم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.