- - http://www.tunisien.tn -

بداية من 2014 : تونس تشتري الأدوية والمواد الصيدلانية في إطار صفقات مغاربية

الصيدلية المركزية [1]

أفاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية الأمين مولاهي اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2013 في تصريحات صحفية أنه من المننتظر أن يتم الانطلاق بداية من جانفي 2015 في صفقة شراء مشتركة للأدوية وللمواد الصيدلانية بين دول اتحاد المغرب العربي من المخابر العالمية .
وقد انطلقت اليوم الدورة التمهيدية لأشغال لجنة الشراء المشترك للأدوية والمواد الصيدلانية للدول المغاربية التي تتواصل على امتداد يومين وينتظر أن يتم على إثرها المصادقة على كل ما يتعلق بإطار الشراء المشترك المتصل خاصة بإجراءات الشراء وكراس الشروط وتحديد القائمة المشتركة للمواد الطبية التي سيتم اقتناؤها بصفة مشتركة.
وأوضح الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية أنه سيتم الإعلان عن طلب العروض لهذه الصفقة في أجل أقصاه فيفرى 2014 ولاحظ أن تونس تعد سوقا ضيقة بالنسبة إلى إنتاج المخابر العالمية نظرا لمحدودية الكميات التي تقتنيها وبالتالي فان الأسعار المعروضة عليها ليست تفاضلية مقارنة بتلك التي يتم منحها للأسواق الكبيرة.
وقال المتحدث إن التفاوض مع هذه المخابر الأجنبية في إطار دول المغرب العربي يتم من موقع أفضل بحكم حجم الشراءات بالنسبة إلى الدول المغاربية وبالتالي التمتع بشروط أفضل على مستوى الأسعار وآجال التسليم والجودة والنوعية والدفع .