بداية من 21 مارس: خطايا ضدّ المعتدين على ملك الدولة العمومي للطرقات

اخر تحديث : 13/03/2018

وزارة التجهيز: اكتظاظ مروري وقتي بالطريق الوطنية رقم 01

يدخل الأمر الحكومي عدد 59 لسنة 2018 مؤرخ في 16 جانفي 2018 الصادر بالرائد الرسمي ، والمتعلق بضبط الجدول التعريفي لمقدار الخطية الإدارية لكل أنواع الاعتداءات المسجلة على ملك الدولة العمومي للطرقات حيّز التنفيذ يوم الأربعاء 21 مارس 2018 .

وأشارت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة في بلاغ لها إلى أنها قامت بتكليف أعوان محلفين بضبط المخالفات والاعتداءات المسجلة.
وشددت الوزارة على أن هذا الأمر يأتي للحد من الاستغلال غير القانوني للطرقات المرقمة خاصة أن جميع المخالفات تمس بشكل مباشر من سلامـة المرور وإحداث عرقلة وخطر لحركة الجولان من ذلك الوقــوف فوق الرصيف أو حاشية الطريق أو بأماكن ممنوع الوقوف بها حسب علامات الطريق،وكذلك وضع فواضل البناء والفضلات والمودعات على حواشي الطرقات،وإقامة البناءات أو العلامات الاشهارية دون ترخيص أو تركيز تجهيـزات أو عوائق أو حفـر من شأنها أن تلحق ضررا بالطرقات وبسلامة المــرور أو تحد من الرؤية لمستعملي الطريق،أيضا تصريف الميـاه المستعملة أو سكب الزيـــــوت أو المواد التي تتسبب في الإخلال بوظيفة الطريق والانزلاق والحوادث.
ودعت الوزارة كافة المواطنين ومستعملي الطرقات المرقمة للكف عن مثل هذه التجاوزات واحترام القوانين المتعلقة بالمحافظة على ملك الدولة العمومي للطرقات.

وفيما يلي مقدار الخطايا من خلال هذا الجدول التعريفي :
jh

jhhh


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.