برمجة رمضانية متنوعة بالمدينة العتيقة بتونس

اخر تحديث : 27/06/2014

برمجة رمضانية متنوعة بالمدينة العتيقة بتونس

تقترح دار الجمعيات الطبية السليمانية بالمدينة العتيقة بتونس على روّادها في الفترة الممتدة من 8 إلى 22 جويلية المقبل، باقة من العروض المتنوعة التي تراوح بين الموسيقى والشعر والسينما وتراعي خصوصية شهر رمضان المعظّم.
والعروض كالآتي:
يوم 08 جويلية 2014: عرض موسيقي لمجموعة « سفيان سفطة » على الساعة العاشرة ليلا بالتعاون مع دار الجمعيات الطبية بالسليمانية.
يوم 09 جويلية 2014: سينتظم معرض « بيبان في تونس » الذي يتضمن صور فوتوغرافية للفنان « عمر عبادة حرز الله » تنورة مصرية ، « احمد عبد الصبور » من مصر ،عرض ملحمة الحصري القيرواني لمجوعة « بديع لطيف » .
يوم الخميس 10 جويلية 2014: سيكون الموعد مع مجموعة « أشعار وأوتار » بمشاركة الشاعر عبد الله البلطي والشاعرة فاطمة بن محمود على آلة العود وفوزي السعيدي.
يوم الجمعة 11 جويلية 2014: سهرة موسيقية شبابية بعنوان « الفن ألف » مع مجموعة صالح ميساوي وعرض موسيقي أخر بعنوان « نسمات رمضانية » لمجموعة سهيل الشارني.
كما تتضمن البرمجة سلسلة من السهرات الرمضانية الأخرى منها

يوم 12 جويلية 2014: سهرية مجموعة « جمال الشابي » وهي مراوحة شعرية لخالد الوغلاني والشاذلي القرواشي وعرض موسيقي بعنوان « أشواق »لمجموعة التخت العربي لمدينة تونس بالتعاون مع مهرجان المدينة بالإضافة إلى عرض « ياسلاك الواحلين » الذي يتضمن حكايات سيدي رمضان بمساهمة « العروسي الزبيدي » و « عبد الستار العوادي » فضلا عن عرض شريط سينمائي بعنوان 24″ قرية أمازيغية من تقديم « عبد الحق طرشوني » يوم 15 جويلية القادم.
من العروض الفنية التي تسجل حضورها في هذه البرمجة نجد عرض « ألوان وأشعار » بمشاركة سمر عمارة سعاد الشهيبي وضحى الطويهري و عرض « الحضرة يارجال تونس » يوم 17 جويلية بقيادة الفنان صابر الموحلي بالتعاون مع ودادية الديوان الوطني للسياحة ومسامرة رمضانية تتضمن شعر وموسيقى وفن بعنوان « عن تستور حدثني » لفرقة المالوف تستور التي يشارك فيها مجموعة من الشعراء والأدباء يتحدون عن تستور مع تذوق لحلويات تستورية بالتعاون مع نادي مصطفى الفارسي للإبداع.
وسيتابع الحاضرون سهرة سينما المدينة بالتعاون مع نادي التصوير الفوتوغرافي بتونس تليها سهرة « الوشمة » لمجموعة وفاء بوكيل بالتعاون مع جمعية الفنيين السامين للأشعة وذلك يوم 19 جويلية 2014.
وستكون سهرة اختتام الموسم الثقافي بتوزيع الجوائز على المتفوقين في الموسم الدراسي 2014 بالتعاون مع جمعية ابن عرفة بالإضافة إلى سهرة فنية لشعراء وموسيقيين دار الجمعيات بالسليمانية .
لتختتم التظاهرة يوم الثلاثاء 22 جويلية على الساعة العاشرة ليلا بعرض الفداوي لعبد الستار عمامو بالتعاون مع نادي التصوير الفوتغرافي بتونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.