بسيدي بوزيد: فعاليات الاحتفال بالذكرى الثامنة لاندلاع الثورة

اخر تحديث : 17/12/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 فعاليات الاحتفال بالذكرى الثامنة لاندلاع الثورة في سيدي بوزيد

واكب وزيرَا الشؤون الثقافية « محمد زين العابدين » والشؤون المحلية والبيئة « مختار الهمامي » اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018، بتكليف من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، فعاليات الاحتفال بالذكرى الثامنة لاندلاع الثورة ، وذلك بحضور والي سيدي بوزيد أنيس ضيف الله.
وقد انطلق الاحتفال بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني في ساحة الشهيد محمد البوعزيزي. ودشّن وزير الشؤون الثقافية معرض « الأيام التجارية للصناعات التقليدية ».
كما تولى الفنان أحمد الماجري تقديم عرض موسيقي مع الفنانة بديعة بوحريزي بساحة الشهيد محمد البوعزيزي، ويحتضن مساء اليوم مسرح الهواء الطلق عرضا موسيقيا للفنانة الفلسطينية أميمة الخليل.
وقال وزير الشؤون الثقافية « محمد زين العابدين » « جئنا الْيَوْمَ لنمثّل الحكومة في هذا العيد ، العيد الثامن لاندلاع الثورة ، ولنواكب كسلطة إشراف الاحتفالات من هنا، من سيدي بوزيد تحديدا »، مضيفا :على مستوى وزارة الشؤون الثقافية انطلقنا في بعث عدد هام من المشاريع الخاصة في سيدي بوزيد ، على غرار مركز للفنون الدرامية والركحية ومكتبة عمومية ودار ثقافة .
كما أعرب « العابدين » عن أمله في أن تتفاعل مع الوزارة كل الوزارات المعنية وكذلك المجتمع المدني، مذكرة بأن سياسة الحكومة تعتقد أن الثقافة قادرة على العطاء ضمن هذا الحيز المجتمعي -المدني في إطار المبادرة ، وتنفيذا للمشاريع الوطنية أو الخصوصية التي تهدف إلى مشاركة المواطن في هذه الأعمال الثقافية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.