بعد احتجاب لسنتين « مهرجان جربة اوليس الدولي » يعود انطلاقا من 22 جويلية

اخر تحديث : 10/07/2016
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

مهرجان جربة اوليس

اعلنت هيئة « مهرجان جربة اوليس الدولي » خلال ندوة صحفية عقدتها مساء السبت ، بجربة عن عودة المهرجان في دورته الاربعين من 22 جويلية الجاري الى 15 من اوت المقبل ، بمقاطع لومضة اشهارية من بينها « يحتفل بعودته » « وجهة وحيدة » ، وذلك بعد احتجاب لسنتين وتعثر في آخر دورة له سنة 2013 .

ويعود « مهرجان جربة اوليس » هذه السنة بهيئة جديدة لجمعية تأسست يوم 21 افريل 2016 وببرمجة متنوعة تنطلق بعرض فرجوي « الزيارة » لتنتهي بعرض فني ل، « صابر الرباعي » وبين عرض الافتتاح والاختتام سلسلة من العروض الفنية والسينمائية سيؤثثها عربيا « حسين الديك » و »سعد المجرد » ووطنيا « لطفي بوشناق ».
وكشفت « معز الباروني » مدير الدورة والناطق الرسمي للمهرجان ، كل تفاصيل الدورة وتحمس منظميها الى ان تكون دورة نموذجية بامتياز تعيد لهذا المهرجان العريق بريقه واشعاعه .
وقد وضعت الهيئة برنامجا متنوعا جزء هام منه يلبي الاذواق الشبابية خدمة لهدف اخر هو وقاية الشباب من مخاطر الارهاب والتطرف وغرس ثقافة الفرجة وترسيخ التقاليد الثقافية لديه وفق « هاجر بوصفارة سعود » رئيسة هيئة المهرجان.
ومن الوجوه الشبابية التي ستقدم عروضا حسب برنامج المهرجان « بنديرمان » و »حمزاوي » و »صبري مصباح « و »لطفي العبدلي » الى جانب برمجة عرض ليلة الفيلم القصير وشريط « نحبك هادي ».
وستجوب قافلة كرنفالية مدن الجزيرة من يوم 11 الى الحادي والعشرين من جويلية لتنشط الساحات والبطاح الى جانب مشاركة فرق شعبية تونسية واجنبية.
من جهته كشف « باديس الزراع » ، المدير التنفيذي للمهرجان أن هيئة التنظيم قدرت ميزانية المهرجان بستة مائة الف دينار لهذه الدورة ، خمسة وعشرون بالمائة منها متأتية من مساهمة الدولة بين وزارتي الثقافة والسياحة والولاية والبقية من شركاء بين شركات خاصة واشتراكات ومن التذاكر .
وأضاف  » باديس الزراع » فيما يتعلق بالاستعدادات على المستوى الامني ، أنه سيتم تركيز كاميرات مراقبة بمداخل مسرح الهواء الطلق بحومة السوق والتعاقد مع شركة مختصة في الحراسة وتكثيف التفتيش والمراقبة من خلال اقرار اجراءات في الغرض مع التواجد الاساسي للامن الوطني وبقية الاسلاك الامنية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.