بعد إعلان الانسحاب من وثيقة قرطاج: وزراء ونواب آفاق تونس يتنكرون لقرار ياسين إبراهيم

اخر تحديث : 17/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 حزب افاق تونس

أحدث قرار حزب « آفاق تونس » الانسحاب من وثيقة قرطاج، بلبلة داخل قيادات الحزب الذين تنكروا بعد قرار الانسحاب و الذي تم اتخاذه خلال اجتماع مجلسه الوطني مساء السبت ، حيث دعا الحزب وزراءه في الحكومة إلى الانسحاب من وثيقة قرطاج مؤكدا التزامهم بهذه القرارات.
هذا القرار لقي رفضا و استنكارا من قبل عدد من نواب ووزراء الحزب ، الذي اعلنوا في اليوم ذاته ، في بلاغ ، عن تشبثهم بوثيقة قرطاج ودعمهم لها، محمّلين رئيس الحزب ياسين إبراهيم مسؤولية هذا القرار وتبعاته من تقسيم داخل الحزب وتأزم للوضع السياسي خارج الحزب والتنكر لوثيقة قرطاج.
و اعرب اعضاء الحزب في نص البلاغ عن استيائهم العميق من الممارسات المريبة التي راجت داخل الحزب لتطويع مؤسسات الحزب والتأثير بالضغط عليها وحملها على أخذ قرارات بعيدة عن المصلحة الوطنية الفضلى ومصلحة الحزب خدمة لأجندات شخصية مجهولة التوجه.
و دعا اعضاء الحزب إلى تصحيح المسار وإعادة بلورة مشروع الحزب وتنقيح النظام الداخلي بما يكرس الديمقراطية الفعلية لا ديمقراطية الولاءات.
كما دعا قيادات الحزب جميع المنخرطين والقيادات وحكماء الحزب إلى التحلي بروح المسؤولية وتحكيم ضمائرهم ودعوتهم إلى الدفع نحو تغليب المصلحة الوطنية على المصالح والمطامح الخاصة في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.